الفوركس

الفوركس

سوق الفوركس، المعروف أيضًا بسوق العملات الأجنبية، هو السوق الأكبر والأكثر سيولة في العالم حيث يتم تداول العملات الأجنبية. إليك شرح أكثر تفصيلاً عن سوق الفوركس:

 

تعريف الفوركس: سوق الفوركس هو السوق العالمي حيث يتم تبادل العملات الأجنبية، ويُعتبر هذا السوق أكبر سوق مالي في العالم من حيث حجم التداول اليومي الذي يتجاوز 6 تريليونات دولار.

 

الأطراف المشاركة: يشمل سوق الفوركس مجموعة متنوعة من الأطراف المشاركة مثل البنوك، والمؤسسات المالية، والشركات الكبيرة، والمستثمرين الأفراد.

 

الزوج العملات: يتم تداول العملات في أزواج، مثل EUR/USD (اليورو مقابل الدولار الأمريكي)، وGBP/USD (الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي). كل زوج عملات يتكون من عملتين، حيث يُعرف العملة الأولى بالعملة الأساسية والثانية بالعملة الثانوية.

 

التداول على الهامش: يتيح سوق الفوركس للمستثمرين التداول على الهامش، مما يعني أنه يمكنهم تداول مبالغ أكبر مما يمتلكون عن طريق الاقتراض من الوسيط، مما يزيد من فرص تحقيق الأرباح ولكن يزيد أيضًا من المخاطر.

 

العوامل التي تؤثر على أسعار العملات: تتأثر أسعار العملات بعدة عوامل، بما في ذلك الأحداث الاقتصادية، والسياسية، والجيوسياسية، والأخبار العالمية، والتطورات الطبيعية، وتلقى التحليلات الفنية والأساسية أهمية كبيرة في تحليل أسعار العملات واتخاذ القرارات التداولية.

 

ساعات التداول: يتداول سوق الفوركس على مدار الساعة، طيلة أيام الأسبوع الخمسة، حيث تبدأ جلسة تداول في سوق معينة عندما يفتح أحد البورصات الرئيسية في تلك المنطقة وتنتهي عندما يغلق.

 

باختصار، سوق الفوركس هو سوق عالمي حيث يتم تداول العملات الأجنبية، وهو مكان يوفر فرصًا للمستثمرين لتحقيق الأرباح من خلال تحليل وتداول أزواج العملات.

روابط

معلومات اضافية ساعات العمل

ساعات العمل
الاحد – الجمعة: 8:00 – 19:00 GMT+3
خدمة الدعم
info@osoulinvest.com