الأسهم

لأسهم الأوروبية والأمريكية هي أسهم تنتمي إلى الشركات المدرجة في البورصات الأوروبية والأمريكية على التوالي. إليك شرح أكثر تفصيلاً حول كل نوع:

 

الأسهم الأوروبية:

1. البورصات الرئيسية*: تشمل الأسواق المالية الأوروبية بورصات مثل بورصة لندن في المملكة المتحدة، وبورصة فرانكفورت في ألمانيا، وبورصة باريس في فرنسا، ومؤشراتها الرئيسية مثل FTSE 100 وDAX وCAC 40.

2. القطاعات المتنوعة*: يتنوع السوق الأوروبية بين مختلف القطاعات مثل التكنولوجيا، والطاقة، والصناعة، والخدمات المالية، والرعاية الصحية، مما يتيح فرص استثمارية متنوعة.

3. التأثير السياسي والاقتصادي*: تتأثر الأسواق الأوروبية بالأحداث السياسية والاقتصادية في المنطقة، مثل السياسات النقدية للبنوك المركزية الأوروبية والتطورات الاقتصادية في دول الاتحاد الأوروبي.

 

الأسهم الأمريكية:

1. بورصات رئيسية*: تشمل البورصات الأمريكية بورصات مثل بورصة نيويورك (NYSE) وبورصة ناسداك (NASDAQ)، وتضم أكبر الشركات في العالم.

2. تكنولوجيا وابتكار*: تعتبر الشركات الأمريكية المدرجة في قطاع التكنولوجيا والابتكار مثل آبل وأمازون وغوغل وفيسبوك من بين أكبر الشركات في العالم وتحظى بشعبية كبيرة بين المستثمرين.

3. التأثير الاقتصادي العالمي*: يعتبر سوق الأسهم الأمريكية من أكبر الأسواق المالية في العالم، وتتأثر بالأحداث الاقتصادية العالمية والتطورات الجيوسياسية، مما يجعلها محوراً رئيسياً للاستثمار العالمي.

بشكل عام، تقدم الأسهم الأوروبية والأمريكية فرصاً متنوعة للمستثمرين لتحقيق العائدات من خلال استثماراتهم في شركات مختلفة تتنوع في القطاعات والصناعات.

روابط

معلومات اضافية ساعات العمل

ساعات العمل
الاحد – الجمعة: 8:00 – 19:00 GMT+3
خدمة الدعم
info@osoulinvest.com